أسرار التسويق الإلكتروني وخباياه
التقني للمعلوماتية التقني للمعلوماتية
اخبار التقنية

آخر الأخبار

اخبار التقنية
شروحات
جاري التحميل ...

أسرار التسويق الإلكتروني وخباياه

أسرار التسويق الإلكتروني وخباياه

اخواني متابعي موقع التقني للمعلوماتية مرحبا بكم في موضوع جديد في قسم التسويق .
أصبح التسوق الإلكتروني هي سمة العصر وخاصة بعدما أضحت جميع المجتمعات تجلس على الشبكات العنكبوتية بالساعات بغرض أو بدون ، ولما حقق هذا التسوق مبتغاة كانت الحاجة لمعرفة خبايا التسويق وأسرارة ، ولا سيما أن هذا المجال أصبح خصباً لربح المال على كافة الأصعدة ، وأصبح للكثير إمكانية التسويق لكن ما هي الأسس والأسرار التى تجعلك قادر على تسويق منتج أو مادة معينة من خلال الشبكة العنكبوتية .


أسرار التسويق الإلكتروني :

تلك الأسرار يمكن الوقوف على أهمها فى النقاط التالية ، تلك النقاط التى تعد خلاصة التفكير والتطبيق فى تجارب المسوقين والتى يجب على كل مسوق التحلي بها  والتى يتضح الأمر عند سردها على النحو التالي :

1-استهداف الفئات : يتعجب العديد من المسوقين عند طرحهم لمنتج معين على فئة معينة أو شريعة عمرية معينة بالآلف والتفاعل يكون ناتجه 1% أو يزيد قليلاً ولا يتخيل ما السبب ويظل فى حيرة متناسياً أن هذا المنتج له مريدينه وله فئاته الخاصة به والأشخاص الأكثر ميولاً لهذا المنتج ، فلابد من الإستهداف فطرح تطبيق ربحي لأعمار فوق الستين يعد أمر غير مرحب به وطرح لعبة فلاش لشباب فى العشرينيات يعد أمر أكثر سوءاً .

2-الحملات الإعلانية الموزعة خير من المجمعة : من المعروف أن التسويق يعتمد فى اساسه على الحملات الإعلانية بغض النظر عن كونها مدفوعة أم مجانية لكن الأصل هو تنوع الحملات وتعددها فالحملات الإعلانية لمنتج بعينة فى مكان واحد وليكن صفحة على الفيس بوك بها مليون شخص حل أقل فاعلية من استهداف 5 صفحات كلاً منها بها 100 ألف تقريباً ، لأن الحملة حتماً ستكون مألوفة للبعض وربما يتم التغاضي عنها فى مكان لكن تنوعها يتيح لك القدرة على انتشارها ولا سيما لو نالت إعجاب أفراد من ذوي القلوب الواسعة أو ما يعرفون بالخدوميين .

3-المسوق الأولي : هذا المصطلح وإن كان جديد فهو إحدي الخبايا فى التسوق وهو ذلك المسوق الذى لا يملك خبرة كبيرة بالتسويق لكن يسعي لتسويق منتجك فتجده يقدم تلك الخدمة على أكمل وجه ويجعل من منتجك وسيلة انتشار كالنار فى الهشيم ولا سيما لو تقاضى أجر كبير عليه صغير على الحملة المراد تسويقها .

4-الوصف الأساسي : من المعلوم أن كل منتج له وصف أساسي يعرض به فى أى حملة إعلانية وإختيار أفضل الألفاظ وأكثرها رونقاً هي ما يجعل من حملتك الإعلانية مغزي كبير يحقق مبتغاك ويزيد .

5-الصور الجذابة : لا خلاف أن صورة الإعلان المقدم لأى منتج أو سلعة كافي لجعل المئات إن لم يكن الآلاف يتوافدون عليه والأمر يرجع عند إختيار أو تصميم الصورة للمسوق الذى يعتبر نفسه غير ملم بالسلعة وينظر أهذه الصورة كافية لجذب انتباه أم لا .

6-الحديث عن المنتج فى أماكن حيوية بشكل جزئي : الأمر الذى يجعل من الأمر أكثر تشويقاً ورغبة فى الإطلاع علي كل تفاصيله كالذى يريد أن يعرض هاتف محمول إذا جاء فى تعليق لإحدي صفحات الهواتف المحمولة الكبيرة أو المواقع وعلق عن استحسانه لهذا المنتج المعروض وأنه يشبه هاتف كذا المراد عرضه مع وضع تلميح بسيط ووسيلة أو رابط للوصول إليه يجعل الكثير يحاول عقد مقارنة من خلال إطلاعه على المنتج ، وهكذا الحال .



للتسويق الإلكتروني الخبايا الكثيرة والتى ستطلع عليها كمسوق مبتدء لكن تلك الخطوات إذا راعيتها كبداية ستجعل من حملتك الأولي أكثر إحترافية وفاعلية وعليه اكتسابك لأسرارك الخاصة هي ما ستميزك وتجعلك المسوق الأفضل فى القطر العربي إن صح القول .


عن الكاتب

eslam eltyeb

التعليقات


اتصل بنا

قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع حتى يصلك جديد مواضيعنا ، و اذا اردت ارسال رسالة نرجوا الضغط على زر المايك الموجود على يمينك ....

موقع التقني للمعلوماتية

هو موقع يهتم بآخر مستجدات و أخبار التكنولوجيا في العالم في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي والأمن الإلكتروني والبرمجيات و التسويق و العملات الالكترونية و يقدم دروس و شروحات و كذا مراجعات عن الاجهزة الالكترونية

تطبيق التقني للمعلوماتية

تطبيق التقني للمعلوماتية
يمكنك تحميل تطبيق التقني للمعلوماتية من جوجل بلاي بالضغط على الصورة

قناة التقني للمعلوماتية

جميع الحقوق محفوظة

التقني للمعلوماتية