17358551001558724
recent
أخبار ساخنة

كيف تجعل هاتفك المحمول بديل لأفضل الكاميرات ؟

الخط
كيف تجعل هاتفك المحمول بديل لأفضل الكاميرات ؟


فى ظل الثورة التقنية الممتازة التى غزت العالم بمخالبها ولا سيما العالم العربي الذى أصبح شغله الشاغل النيل من التقنية ما جد منها وما استحدث ، وتغير النظرة العامة لجعل العالم العربي هو الأخير فى استخدام التكنولوجيا ، أصبح الهاتف الذكي أداة فى أيدي كل فرد بغض النظر عن شكله ولونه ، عن حجمه وعمره ، بل فهناك ما يعرف بسباق إقتناء الأفضل والأحدث بين الهواتف الذكية ، وعليه فإن الإستغناء عن الكاميرات أضحي أمر طبيعي وخاصة أن الهواتف صارت تضم أعلى الكاميرات وأجودها ، لكن الاستغناء عن الكاميرات والإعتماد على كاميرات الهواتف الذكية تطلب واشترط بعض الأمور الواجب توافرها لجعل الهاتف بديل مقبول عن الكاميرات الحديثة ذات الجودة المميزة .

فما هي تلك المقاومات التى تجعل من هاتفك كاميرا مميزة ؟

تلك الأدوات تنقسم لشقين شق برمجي يتلخص فى التطبيقات الحديثة وشق مادي يتلخص فى الآلات المساعدة كالعصا والعدسات وغيرها ولذا سنقف على هذه النقاط لتوضيحها على النحو التالي : 

أولاً تطبيقات الهواتف :

هذه التطبيقات المميزة والتى يتم تثبيتها على الهاتف لربطها بالأداة التى سيتم توصيلها بالهاتف لجعل تلك الأداة تعمل بشكل مثالي تفادياً لأى مشكلة ، وتلك التطبيقات تختلف على أساس الأداة المستخدمة سواء كانت عدسة أو حامل أو فلاش كما سنبين فى النقاط التالية .

ثانياً أدوات تطوير كاميرا الهواتف الذكية :

الأدوات هي الأساس حيث القدرة التامة على جعل الهاتف أكثر تطوراً ورقياً وتلك الأدوات عدة وقد ظهرت خلال الصحوة التقنية الأخيرة أنواع عدة ومن أهمها :

  1. عصا السيلفي : تعد العصا من أقدم الأمور ظهوراً فى تلك المستحدثات والتى يتم ربطها بالهاتف من خلال سوكت الهاند فري وتعمل فقط لإلتقاط الصور السيلفي بالكاميرا الأمامية من خلال المسافة التى تتيح للمصور اتخاذ وضعية مميزة كان يعجز عن اتخاذها باليد .
  2. العدسات : تلك العدسات التى اختلفت أنواعها بإختلاف مميزات كل عدسة ، فظهرت عدسة خاصة بالتحكم بزاوية الرؤية والتى تعد بديل ممتاز عما كان يلجأ إليه مصور الفوتوغرافيا من استلقاء على الأرض لتوفير زاوية 90 درجة عند التعامل مع الطبيعة من حيوانات وأشجار وأشهر تلك العدسات هي عدسة " HiLO"  . وأخري تعمل على نقاء الصورة والتخلي عن أى قصور فى بيكسيلات الكاميرا لتصبح درجة النقاء أكثر من ممتازة وأشهر تلك العدسات "Moment Lenses" . وغيرها من العدسات التى تقرب الصور لدرجة كبيرة مع الحفاظ على الجودة والتلاعب بالكاميرا لتصبح كعين السمكة والميكرو وأهم تلك العدسات " Olloclip". وهناك العديد من العدسات التى تعمل على تنقية الصورة ولكن تلك القائمة بالأشهر بين جميع العدسات .
  3. الحامل الثلاثي : هذا الحامل المميز الذى يعطي مساحة جيدة للمصور وقدرة على التحكم فى القوائم الثلاثة لإيجاد زاوية تصوير مع ثبات أكثر لجعل الصورة الملتقطه أكثر دقة وأعلى جودة ومن أشهر تلك الحوامل "GorillaPod" .
  4. صندوق الإضائة : من المعلوم أن أفضل الصور هي ما تتم داخل إضائة قوية والإعتماد على هذا المنطق جعل من الأدوات الأكثر تمييزاً فى عملية إلتقاط الصور هي صندوق الإضائة الذى يعد صندوق قابل للطي ليحمل أى وقت مزود بلمبات لد داخليه لجعل الصندوق كتله من النور ما يوضع داخلها ويتم إلتقاطه يكون أكثر تمييزاً ورقي وإهم تلك الصناديق "Foldio " .
  5. الفلاش الإضافي : عمدت الهواتف الحديثة على إضافة فلاش للهواتف لجعل الكاميرا قادرة على تخطي حاجز الإضائة الضعيف والأمر تم العمل عليه وصولاً إلى أداة الفلاش الإضافي التى تمد الهاتف بفلاش قوي يتجاوز الألف ومضة فى اللحظة الواحدة مما يعطي إضائة تمنح الصورة الجودة المطلوبة وأكثر وأشهر تلك الفلاشات "iBlazr " الذى يتم توصيله بالهاتف من خلال مخرج الهاند فري .
تلك الأدوات وأكثر تم العمل على جعلها فى السوق كبديل ممتاز لجعل كاميرا الهاتف وإن لم تكن بالجودة المطلوبة أكثر قدرة على التصوير لجعلك بكاميرا هاتفك الذكي من أفضل مصوري الفوتوغرافيا فى العالم .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة