17358551001558724
recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تستعد لإطلاق نسخة خفيفة من ويندوز 10- polaris

الخط

مايكروسوفت تستعد لإطلاق نسخة خفيفة من ويندوز 10

مايكروسوفت تعمل على نسخة مبسطة من ويندوز 10 تسمى "بولاريس"، قادرة على التكيف مع مختلف الأجهزة الحالية من كمبيوترات وهواتف وساعات والاجهزة المستقبلية.
يفترض ان تكون هذه النسخة اكثر مرونة و اخف حجما مما يجعلها تسمح باقتصاد في الوقت .
تفضل شركة مايكروسوفت السير ببط و بثبات في تطوير هذا الاصدار المخصص لأجهزة الكمبيوتر التقليدية مثل أجهزة سطح المكتب واللابتوب مع الابقاء على السرية التامة ...
و من مميزات نسخة بولاريس انه ثم الاستغناء على المكونات و التطبيقات القديمة مثل المفكرة أو الرسام و الاعتماد على بيئة سطح مكتب جديدة بدلًا من بيئة سطح المكتب التقليدية التي اعتاد عليها مستخدمو الكمبيوترات الشخصية كما انها توفر النظام واجهة مستخدم رسومية جديدة تماما.
وتستخدم مايكروسوفت حاليا واجهة" Windows shell" منذ إصدار ويندوز 95، بما تتضمنه من ميزات وعناصر لم تعد مستخدمة أو لا تتوافق مع الأجهزة الحديثة.
ويسمح التبديل إلى "CShell" بتوسيع نطاق ويندوز 10 إلى مجموعة متنوعة من الأجهزة مثل الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية والأجهزة فئة إثنان في واحد مع إزالة المكونات والميزات القديمة والزائدة من أجل توفير نظام تشغيلي أكثر سرعة وأخف حجما مع عمر بطارية وأداء ممتاز.
وستبقى نسخة ويندوز 10 برو المتاحة اليوم متواجدة بالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى إمكانيات متقدمة أو اللاعبين الذين يحتاجون إليها.
في حين ستتواجد بولاريس على الأجهزة الجديدة، وذلك بشكل يشابه نظام ماك اوس الذي ما زال متواجدا إلى اليوم على الرغم من أن آبل تحاول دفع اي او اس إلى مختلف الناس من خلال الهواتف المحمولة والكمبيوترات اللوحية.
وتتميز النسخة بالعديد من الفوائد وفي مقدمتها الأمن، إذ ينبغي أن تكون بولاريس من الناحية النظرية النسخة الأكثر أمانًا من ويندوز لأجهزة الحاسب المكتبية والمحمولة، وذلك من خلال حفاظها على تطبيقات منصة ويندوز العالمية، جنبًا إلى جنب مع كونها أقل استهلاكًا للموارد وأفضل من حيث عمر البطارية والأداء بالنسبة لأجهزة الحاسب الأقل حداثة تبعًا لإزالة بعض المكونات القديمة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة